قناة العالم الأخبارية

ساخت وبلاگ

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار أن القوات الأمنية ومقاتلي العشائر حرروا ناحية كبيسة جنوب قضاء هيت، وأشارت الى انهيار تنظيم "داعش" داخل الناحية وهروب عناصره الى مركز القضاء.

وبحسب "السومرية نيوز"، قال عضو اللجنة راجع بركات العيفان: إن "القوات الأمنية ومقاتلي العشائر حرروا ناحية كبيسة جنوب قضاء هيت (70 كم غرب الرمادي)، وفرضوا كامل سيطرتهم عليها".

وأضاف العيفان، أن "تحرير كبيسة جاء بعد انهيار وانكسار تنظيم داعش وهروب عناصره الى مركز قضاء هيت".

كما حررت القوات الامنية وابناء العشائر الحي العسكري في هيت غرب مدينة الرمادي، واجلت نحو 600 عائلة كانت محتجزة لدى "داعش".

وقال الحشد الشعبي: ان "القوات الامنية حررت الحي العسكري في هيت غرب مدينة الرمادي"، وأكد موفد الحشد أن "خط الصد لدى داعش انهار في هذا المحور"، مبينا ان "القوات الأمنية اخلت العوائل الى منطقه الكيلو ٦٠ ما يقارب ٦٠٠عائلة كان داعش الإرهابي يحتجزهم".

وحررت القوات العراقية معمل اسمنت كبيسة ورفعت العلم العراقي فوقه.

يذكر ان القوات العراقية بدأت هجوماً كبيراً لاستعادة السيطرة على قضاء هيت غرب مدينة الرمادي في محافظة الانبار من تنظيم "داعش" الارهابي.

ويقود جهاز مكافحة الارهاب العملية العسكرية بمشاركة الجيش والشرطة والعشائر التي ترمي الى تحرير مدينة هيت وناحية كبيسة، وبدأت العملية بغارات جوية وتقدم بري من الجهة الغربية من قاعدة عين الاسد نحو مدينة هيت وناحية كبيسة، وطهرت القوات الامنية منطقة الحوضة بمحيط قضاء هيت حيث قتل العشرات من "داعش".

تحرير منطقتين استراتيجيتين شرق الفلوجة

هذا ونفذت القوات المشتركة عملية في قضاء الكرمة شرق الفلوجة ما أدى لتطهير منطقتي الاستراتيجيتين البو سايح والمعامل، ومقتل 40 عنصراً من التنظيم الارهابي بينهم قادة في العملية.

وكان رئيس مجلس ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار مال الله العبيدي قد أعلن عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة جبة شمال الناحية من تنظيم "داعش"، فيما أشار الى أنه تم تحرير جسر وحيد الذي يربط منطقة جبة بمركز ناحية البغدادي، ورفع العلم العراقي فوقه.
103-4

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 168 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 20:58

أظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ارهابيا تابعا لجماعة "داعش" يهدد النساء، متوعداً إياهن بأنه إذا رأى امرأة كاشفة وجهها، أو يظهر شيء من شعرها، أو تتزين بوضع الماكياج، فجزاؤها سيكون قتل أبيها أو أخيها بفسخه نصفين بعد ربطه بسيارتين.

ويضاف ماجاء في هذا الفيديو إلى قائمة الجرائم التي ترتكبها الجماعة الإرهابية بحق المرأة أينما بسطت سيطرتها بالقوة في العراق أو سوريا.

هذا ولم يتضح من الفيديو تاريخ أو مكان وقوع الحادثة إلا ان النشطاء الذين تداولوا الفيديو اليوم قالوا بأنه وقع في مدينة الرقة السورية المعقل الرئيس لجماعة "داعش" الارهابية.

110-4

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 155 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 20:58

كشف المغرد السعودي الشهير المعروف بـ"مجتهد" على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ان السعودية تجري اتفاقاً تفاهمياً مع انصار الله قد يتجاوز الحدود ويمتد للداخل، وقد يتضمن تنازلات كبيرة لانصار الله (بما فيها تعويضات مالية هائلة) مقابل خروجهم من صنعاء.

كما نقل "مجتهد" عن مقال للاندبندنت يتسائل كيف تزعم السعودية تحقيق أهدافها بينما شمال اليمن بيد انصار الله، وحضرموت بيد القاعدة والإمارات انسحبت وعدن تحت الإرهاب؟.

واضاف، ان الاندبندنت تؤكد كلام مجتهد أن قتلى الجانب السعودي في حرب اليمن أكثر من عشر أضعاف الرقم المعلن رسميا (المعلن 300).

كما نقل "مجتهد"، ان صحيفة الاندندنت تفضح نشاطات شركات علاقة عامة غربية في محاولات غبية لتحسين صورة آل سعود كقادة متنورين لبلد متطور.

وكان "مجتهد" قد نشر الاسبوع الماضي سلسلة تغريدات له تضمنت بنود اتفاق مبدئي بين السعودية وانصار الله، مستعرضاً معلومات هامة عن المفاوضات التي تجريها السعودية مع انصار الله، ومدى صمود الاتفاق.

هذا ولم يصدر أي تعليق رسمي سعودي أو يمني حتى الآن حول المفاوضات المباشرة التي تجري بين الطرفين، إلا أن السعودية أعلنت قرب انتهاء عملياتها في اليمن (العدوان السعودي على اليمن بدأ في 25 اذار 2015)، وتزامن هذا الإعلان مع ارتكاب الطائرات السعودية مجزرة مروعة في سوق مستبأ الشعبي في محافظة حجة اليمنية راح ضحيتها أكثر من 120 يمنيا بينهم 22 طفلا.
103-4

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 233 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 20:58

السبت 19 مارس 2016 - 11:06 بتوقيت غرينتش

ظريف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي مولود تشاويش اوغلو

قال وزير الخارجیة محمد جواد ظریف ان مواقفنا مع تركيا متقاربة جدا ونؤمن بوحدة سوريا وسيادتها على أراضيها.

واضاف ظريف خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي مولود تشاويش اوغلو في اسطنبول السبت، ان ايران وتركيا قويتان في المنطقة وكلاهما تدعوان الى استقرارها مؤكدا ان ايران ضد كل الجماعات التي تسعى الى تقسيم سوريا.
ودعا ظريف جميع الأطراف السورية الى الاستمرار في المباحثات والحوار من أجل انهاء الأزمة وقال: نشجع كل الأطراف على وقف اطلاق النار واستمرار الهدنة في سوريا.
وتابع ان سياسة ايران مبنية على احترام وحدة وسيادة الدول ومنها سوريا.
واشار ظريف الى العلاقات الاقتصادية بين البلدين وقال ان المستثمرين ورجال الأعمال الايرانيين والاتراك سيعقدون لقاءات متعددة، وسنبذل ما في وسعنا لتطوير العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة.
من جانبه قال اوغلو: اننا نبذل مع ايران جهودنا للحفاظ على وحدة الاراضي السورية مؤكدا ان تركيا اعترضت على جميع التنظيمات الارهابية سواء كانت داعش أو حزب العمال أو غيرها.  
وحول اللاجئين في تركيا قال اوغلو ان بلاده  انفقت حتى الآن 10 مليارات دولار على اللاجئين كما ان الدول الأوروبية ستقدم 3 مليارات دولار الى انقرة لانفاقها على اللاجئين .
وصرح ان كل اللاجئين الموجودين في اليونان سيتم اعادتهم الى تركيا مؤكدا ان  الهدف من الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي حول المهاجرين هو الحد من الهجرة غير الشرعية .
وتابع ان تركيا تستضيف حاليا أكثر من 3 ملايين لاجئ سوري.
وحول العلاقات بين ايران وتركيا قال اوغلو: قد نختلف في بعض وجهات النظر مع ايران ولكننا نتفق على ضرورة حل الأزمة السورية مؤكدا انه  يجب القضاء على الجماعات الارهابية في سوريا والعراق.
واضاف ان وجهات نظرنا مع ايران حول حل أزمة السورية كانت واضحة وصريحة.
112- 2 

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 164 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 18:11

استقبل الرئيس السوري بشار الاسد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في ايران كمال خرازي.

وبحث الاسد وخرازي العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الازمة السورية.

كما التقى خرازي وزير الخارجية وليد المعلم وناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك.

2-112
 

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 184 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 18:11

السبت 19 مارس 2016 - 11:15 بتوقيت غرينتش

ظريف

اکد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف الذي یزور اسطنبول ان ایران و ترکیا باعتبارهما بلدین کبیرین وجارین لابد ان یتعاونا بصورة جادة لمکافحة التطرف و الطائفیة في المنطقة.

واضاف ظریف في تصريح لوكالة الانباء الايرانية (ارنا)  الیوم السبت، ان الظروف الخاصة التي تمر بها سوریا تحتم علی جمیع دول المنطقة ان تعمل علی وضع حد للصراع هناك من خلال ابداء حسن النوایا و العمل الجاد.
وتابع قائلا: ان ایران و ترکیا تربطهما علاقات قدیمة تعتمد علی حسن الجوار مؤکدا الرغبة المتوفرة لدی الطرفین لتعزیز العلاقات الاقتصادیة بعد مرحلة رفع الحظر عن ایران.
واضاف ان ایران و ترکیا تواجهان تهدیدات مشترکة في المنطقة مشیرا بذلك الی بعض الخلافات بینهما تجاه عدد من القضایا الاقلیمیة التي اکد علی ضرورة تسویتها من خلال اعتماد الحوار و تبادل الرؤی.
یذکر ان ظریف وصل صباح الیوم السبت الی اسطنبول.

2-112

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 185 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 18:11

أعلن رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية ارشد الصالحي الجمعة، عن تسجيل رابع حالة وفاة لطفلة متأثرة بإصابتها بالغازات السامة التي قصفت بها جماعة "داعش" ناحية تازة جنوب محافظة كركوك.

وقال الصالحي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مستشفى كركوك العام سجل، مساء الجمعة ، وفاة الطفلة معصومة شريف التي تبلغ من العمر عشر سنوات"، مبينا أن "عدد الوفيات ارتفع بذلك إلى أربع حالات".

ودعا الصالحي دائرة الطب العدلي إلى "تسجيل حالات الوفيات بصورة دقيقة لان إصدار شهادة الوفاة وتأكيد الوفاة بأنها بسبب الغازات السامة مهم فيما يخص قضايا التوثيق".

وكان مدير ناحية تازة في محافظة كركوك حسين عادل أعلن، أمس الاول الخميس، عن تسجيل ثالث حالة وفاة لطفل جراء القصف الكيمياوي الذي شنته جماعة "داعش" على الناحية.

112

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 205 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 14:31

قتلت القوات الامنية العراقية، ما يُسمى بـ "امير الشرقاط والحويجة"، و 11 ارهابيا من معاونيه، في حقول علاس شرقي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.


وبحسب موقع الفرات فان "طيران الجيش العراقي ، تمكن من خلال توجيه ضربة جوية وضمن قاطع اﻻنبار من قتل سبعة إرهابيين ومعالجة مفرزة هاون ومعالجة بيكب تحمل أحادية، وفي قاطع بيجي تم معالجة وتدمير ثلاث رشاشات أحادية وتدمير مقر لداعش وقتل عشرين إرهابي".

واضاف الموقع انه "تم توجيه ضربة جوية على في منطقة الحراريات في قاطع عمليات صلاح الدين أسفرت عن تدمير مقراً للمسلحين وتدمير عجلة تحمل خمس إرهابيين".
واوضح ان "أبطال الفرقة الخامسة المرابطين على خط الصد في حقول علاس وعجيل وبمساندة طيران الجيش، تمكنوا من قتل أمير الشرقاط والحويجة و 11 إرهابي من مساعديه".
1-2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 185 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 14:31

أعلن مجلس محافظة الانبار السبت، بدء عملية عسكرية لتحرير قضاء هيت غرب مدينة الرمادي من سيطرة "داعش"، مبيناً أن الجماعة تكبدت خسائر مادية وبشرية كبيرة بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف عدداً من أوكاره بالتزامن مع بدء العملية.

وقال رئيس المجلس صباح كرحوت في حديث لـ السومرية نيوز، أن "عملية تحرير قضاء هيت وناحية كبيسة التابعة له (70كم غرب الرمادي)، انطلقت، صباح اليوم، بمشاركة القوات الأمنية ومقاتلي العشائر وباسناد من طيران التحالف الدولي والقوة الجوية".

وأضاف كرحوت، أن "العملية يقودها قائد الفرقة السابعة اللواء الركن نومان عبد الزوبعي"، مبيناً أن "القوات الأمنية ومقاتلي العشائر تقدمت نحو القضاء والناحية من الجهة الغربية انطلاقاً من قاعدة عين الأسد نحو مركز القضاء والناحية".

وكان مصدر عسكري في قيادة الفرقة السابعة بالجيش أفاد، أمس الأول الخميس (17 آذار 2016)، بأن القوات الأمنية ومقاتلي العشائر تقدموا نحو قضاء هيت استعداداً لتحريره من سيطرة  "داعش".

2-112

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 152 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 14:31

أحرز الجيش السوري وحلفاؤه تقدما جديدا في ريف حمص الشرقي، وسيطروا على تلة عرين قرب مدينة التمثيل شمال غرب تدمر، بالإضافة إلى معظم التلال المحيطة بالمدينة من الجنوب والغرب.

وتقدم الجيش وحلفاؤه من تلة التسعمئة الاستراتيجية في سلسلة جبل الهايل غرب تدمر، وسط مواجهات عنيفة مع جماعة "داعش" الارهابية، فيما استهدفت المروحيات الحربية تجمعات الإرهابيين فقتلت وجرحت العشرات منهم.

وفي خرق جديد للهدنة، قتل مدنيون بينهم إمرأة جراء قصف المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية حي الميدان في مدينة حلب.
من جانب اخر اعلنت عشرات الجماعات الارهابية المسلحة في سوريا رفضها القاطع للنظام الفدرالي الذي اعلنه الاكراد في مناطق سيطرتهم في شمال سوريا.
ووقع نحو سبعون فصيلا على بيان يرفض الخطوة الكردية، كما أشاروا إلى أن الهدف من وراء إعلان الاكراد للفدرالية هو تقسيم البلاد.

واكدت الجماعات أنها ستقاوم هذه الخطوة بكافة الوسائل السياسية والعسكرية، وشددت الجماعات على وحدة سوريا ارضا وشعبا ورفض اي مشروع للتقسيم او مشروع قد يمهد له على المدى القريب او البعيد وتحت اي مسمى كان.
 

2-112

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 141 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 13:06

السبت 19 مارس 2016 - 06:24 بتوقيت غرينتش

وزير الخارجية الايراني

يبدأُ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الجمعة زيارة إلى العاصمة التركية انقرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين الاتراك تتعلق بالتطوراتِ الاخيرة في المنطقة.

واوضحت وزارة الخارجية الايرانية أن ظريف سيلتقي نظيرَه التركي مولود جاويش أوغلو والرئيس رجب طيب اردوغان ومسؤولين أتراك آخرين لبحث سبل تطوير العلاقات بين طهران وأنقرة.
وتأتي هذه الزيارة عقب زيارة قام بها رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو لطهران في الخامس من الشهر الجاري أكد خلالها أن انقرة مصممة على فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.

1-2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 145 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 13:06

أفادت مصادر أهلية بأن صحة الناشطة الحقوقية المعتقلة زينب الخواجة في خطر، حيث تم وضعها مع رضيعها في زنزانة توجد بها معتقلات مصابات بأمراض معدية.

وافاد موقع منامة بوست نقلا عن مريم الخواجة أنّه تم نقل شقيقتها زينب الخواجة للمستشفى يوم الخميس 17 مارس/ آذار 2016، بسبب الضغط الذي وقع عليها نتيجة حمل حقائب ابنها خلال فترة توقيفها، وقد أُعطيت حقنةً في الظهر، لعلاج التشنّج في العضلات، كما ارتدت دعامة ظهر بسبب الإرهاق.

 وكانت السلطات البحرينيّة قد داهمت منزل الناشطة زينب الخواجة يوم 14 مارس/ آذار 2016، حيث قامت باعتقالها واقتيادها إلى مركز شرطة الحورة، ليتم نقلها بعد ذلك إلى سجن مدينة عيسى للمرأة، لقضاء فترة محكوميّتها بالسجن 3 سنوات وشهر، بتهمة تمزيق صورة الملك، وهي تهم تتعلّق بممارسة حقّها في حريّة التعبير والمعارضة السلميّة.

على الصعيد ذاته  عبّرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة عن قلقها لاعتقال الناشطة الحقوقية زينب الخواجة، كما دانت قانون يجيز اسقاط الجنسية عن النشطاء البحرينيين ومنعهم من السفر.

وقال المتحدث باسم المفوضية السّامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة روبيرت كولفيل في بيان  إن أحد مؤسسي مركز البحرين لحقوق الإنسان، نبيل رجب، ما يزال يواجه حظر السّفر، بعد إدانته -ومن ثم العفو عنه- على خلفية تغريدات نشرها في العام 2014... وفيما يلي نص البيان:

نحن قلقون بشدة بشأن اعتقال النّاشطة في وسائل التّواصل الاجتماعي والمدافعة عن حقوق الإنسان زينب الخواجة، مع ابنها البالغ من العمر سنة ونصف. لقد أدينت الخواجة سابقًا بعدد من التّهم، بما فيها إهانة الملك. والدها، الذي شارك في تأسيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، في السّجن منذ العام 2011، ويقضي حكمًا بالسّجن مدى الحياة. هناك تقارير غير مؤكدة بأن طفل السّيدة الخواجة قد حُرِم من الحصول على شهادة الميلاد.

في العام 2014، مكّنت التّعديلات على قانون الجنسية الحكومة من سحب الجنسية من أي بحريني "يسبب ضررًا لمصالح المملكة"، ويفشل في واجباته/واجباتها بـ "الولاء"، أو يساعد "|دولة معادية". وقد تم سحب جنسية 250 شخصًا على الأقل نتيجة لذلك، بمن فيهم 72 شخصًا هذه السّنة وحدها. أولئك الذين سُحِبَت جنسياتهم أُجبِروا على إعادة جوازات سفرهم وهوياتهم وتقديم طلبات للحصول على تصريحات بالإقامة، أو مغادرة البلاد بدلًا من ذلك. وقد تم ترحيل أربعة منهم منذ بداية فبراير/شباط.

بموجب القانون الدّولي، تعتبر خسارة الجنسية أو الحرمان منها، اللذين لا يخدمان هدفًا شرعيًا، أو غير المتناسبين، أمرًا تعسفيًا، ولذلك يتم منعها. وتنص المادة 15 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بشكل واضح على أنّه: "لكل شخص حق التّمتع بجنسية ما" ولا "يجوز حرمان أي شخص، تعسفًا، من جنسيته..."

بالإضافة إلى جعلهم عديمي الجنسية، يواجه نشطاء حقوق الإنسان أيضًا مشاكل في السّفر إلى الخارج. وقد أُفيدَ أنّ عالم الدّين البارز والنّاشط في مجال حقوق الإنسان، ميثم السّلمان، الذي يعمل في البحرين والخارج لمنع التّحريض على الكراهية والعنف، ينتظر تجديد جواز سفره منذ أكثر من شهرين. وهناك أحد مؤسسي مركز البحرين لحقوق الإنسان، نبيل رجب، الذي ما يزال يواجه حظر السّفر، بعد إدانته -ومن ثم العفو عنه- على خلفية تغريدات نشرها في العام 2014. وهو يواجه تهمًا إضافية على خلفية تغريدات زُعِم أنّه نشرها في مارس/آذار 2015.

نحن قلقون أيضًا بشأن القوانين الأخيرة التي تحد بشكل خطير من الحق في حرية التّعبير في البحرين. وينص تعديل أجرِي على القانون في العام 2014 على سبع سنوات بالسّجن، وغرامة مالية، على خلفية إهانة الملك، أو العلم أو أي رمز وطني. وكذلك تُعتَبَر الإساءة إلى الجمعية الوطنية، أو الجيش أو المحاكم أو الجهات الحكومية أو كل ما يطور العداء تجاه نظام الحكم. وتُستَخدم هذه الأحكام بانتظام لمراقبة وترهيب النّشطاء من أجل حقوق الإنسان والصّحافيين، الذين يُوثقون الانتهاكات أو ينشرون الوعي بشأنها. لجنة حقوق الإنسان، التي تراقب تنفيذ العهد الدّولي الخاص بالحقوق المدنية والسّياسية، الذي صدقت عليه البحرين، أوضحت أنّ حقيقة اعتبار الملاحظات مهينة للشّخصيات العامة في البحرين ليست أمرًا كافيًا لتبرير العقوبات.

بالإضافة إلى القيود المفروضة على حرية التّعبير، هناك أيضًا مسألة خطيرة تتعلق بالحق في حرية التّجمع في البحرين. تم حظر التّجمعات في العاصمة إلى أجل غير مسمى منذ العام 2013، ولوحق عشرات الأشخاص -بمن فيهم القاصرون- الذين كانوا قد شاركوا في الاحتجاجات.

2-112 

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 131 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 13:06

يؤدي الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يومي 28 و29 آذار/ مارس زيارة رسمية لتونس حيث سيشارك بالخصوص في "الحوار الوطني للتشغيل (العمل)" الرهان الكبير للسلطات التونسية بعد ثورة 2011، وفق ما اعلنت الامم المتحدة الجمعة.

وسيلتقي بان الذي سبق ان زار مرتين تونس منذ الاطاحة بنظام زين العابدين بن علي في 2011، اعضاء رباعي الحوار التونسي الحائزين جائزة نوبل للسلام لعام 2015 لمساهمتهم في انجاح الانتقال الديمقراطي في تونس.

كما سيزور متحف باردو الذي كان شهد قبل عام اعتداء اوقع مقتل 21 سائحا اجنبيا وشرطيا.

وبحسب بيان مركز الاعلام بالامم المتحدة فان بان كي مون سيكون مرفوقا في زيارته برئيس البنك الدولي جيم يونغ جيم.

ولئن نجحت تونس في تحقيق الانتقال الديمقراطي اثر الثورة، فانها لم تتمكن حتى الان من انعاش اقتصادها مجددا.

وبلغت نسبة النمو في 2015 اقل من واحد بالمئة خصوصا بسبب تدهور الوضع الامني.

كما شهدت البلاد في بداية العام الحالي حركة احتجاج اجتماعي كبيرة انطلقت من وسط البلاد المهمش حيث تحتد نسب البطالة.

ولمواجهة الصعوبات الاقتصادية تتفاوض الحكومة التونسية حاليا مع صندوق النقد الدولي على خط قروض جديد بقيمة 2,8 مليار دولار للسنوات الاربع القادمة.

5

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 275 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 5:57

اكد وزير الهجرة البلجيكي تيو فرانكين الجمعة اعتقال صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس التي اوقعت 130 قتيلا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، خلال مداهمة في حي مولنبيك بعد ظهر الجمعة.

وقال فرانكين في تغريدة "امسكنا به" بعد دقائق من اعلان الشرطة الفرنسية اعتقال صلاح عبد السلام في حي  مولنبيك في العاصمة البلجيكية الذي كان يعيش فيه العديد من عناصر "داعش" الذين شاركوا في هجمات باريس.

واكد مصدر في الشرطة الفرنسية ان عبد السلام اصيب في ساقه.

واضاف انه تم اعتقال شخص اخر كان معه، دون ان يكشف عن هويته.

وصلاح عبد السلام البالغ من العمر 26 عاما هو فرنسي من اصل مغربي من اصحاب السوابق وكان يعيش في مولنبيك. واعتنق الفكر المتطرف ويعتقد انه قام على الاقل بدور لوجستي مهم خلال اعتداءات باريس وقام اقرباء له بتهريبه من فرنسا.

وتسارعت عملية مطاردته بعد العثور على بصماته في شقة فتشتها الشرطة في بروكسل الثلاثاء.

5

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 153 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 5:57

أدخلت السلطات الكندية الجمعة، 14 شركة روسية و5 أفراد في قائمتين منفصلتين من العقوبات على روسيا، وتنوي تجميد أصول الشركات ومنع الأفراد من دخول الأراضي الكندية.

وقال وزير الخارجية الكندي، ستيفان ديون إن بلاده وسعت عقوباتها على روسيا بشأن الأزمة الأوكرانية، مشيرا إلى أن ضمن الشركات التي دخلت في قائمة العقوبات "إيجماش" و"تيخنوبروم إكسبورت" و"موس أوبل بانك" و"تيخماش" وشركات أخرى روسية.

وأضاف ديون: "خطوات اليوم تدعم الجهود الدولية الواسعة لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة في أوكرانيا... بالحوار مع روسيا، نظهر عزمنا الجاد بالعقوبات من جهة، ومن جهة أخرى نعزز قدرتنا الجماعية لجعلها (روسيا) تتحمل المسؤولية".

جدير بالذكر أنه توجد 3 حزم عقوبات مفروضة من الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، وقد مددت يوم الـ 10 من مارس/ آذار وحتى الـ15 من سبتمبر/أيلول 2016.

أما العقوبات الاقتصادية فيسري مفعولها حتى الـ 31 من يوليو/ تموز 2016 إضافة إلى عقوبات على شبه جزيرة القرم يسري مفعولها حتى الـ23 من يوليو/ تموز 2016.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما مدد في مارس/ آذار سريان العقوبات المفروضة على روسيا في 2014، بسبب أن روسيا لا تزال تشكل "تهديدا غير عادي واستثنائي" للأمن القومي الأميركي (حسب قول اوباما).

5

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 158 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 5:57

أفاد الناشط الكاكائي رجب عاصي، الجمعة، بأن تنظيم "داعش" الارهابي نشر رسائل هدد فيها بقتل أتباع الديانة الكاكائية، مبينا أن أتباع الديانة يعانون من تصفية نفسية في العراق.

وبحسب "السومرية نيوز"، فقد قال عاصي: إن "تنظيم داعش نشر رسائل في المناطق التي ينتشر فيها أتباع الديانة الكاكائية تتهمهم بالكفر وتتوعد بقتلهم"، لافتا الى "إبلاغ الجهات المعنية لمتابعة الموضوع".

وأضاف عاصي، أن "هذه التهديدات تقلل الثقة بالمحيط الذي يعيش فيه أتباع الديانة، ويعيشون حالة من الحذر في تحركاتهم"، مبينا أن "أتباع الديانة يواجهون عملية تصفية نفسية، وعلى الجهات المعنية التحرك لحمايتهم".

يذكر أن أتباع الديانة الكاكائية تعرضوا خلال الفترة الماضية لأعمال عنف على أيدي الجماعات المسلحة، خاصة تنظيم "داعش"، فضلا عن تدمير عدد معالمهم الدينية وتهجير أكثر من 20 ألف كاكائي من مناطقهم.

جدير بالذكر أن الكاكائية، هي ديانة قديمة في شمال العراق، ولها أتباع في كردستان العراقي ويسميها البعض بـ"يارسان"، وتؤدي طقوسها باللغة الكردية باللهجة الهورامية "ماجو".


103-1

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 114 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 0:37

لمحت وكالة الفضاء الأميركية " ناسا" إلى أن كوكب "بلوتو" قد يحتوي على محيط من المياه السائلة تحت سطحه المتجمد.

وفي تقرير صدر عنها، في وقت متأخر الخميس، ونشرته مجلة "ساينس" العلمية الأميركية، لتسليط الضوء على الكوكب القزم، أظهرت الدراسات أنه "معقد بشكل مدهش".

ويشمل التقرير 5 دراسات، استندت على بيانات جمعتها رحلة لمركبة "نيو هورايزنز" الفضائية، التابعة لمركز تحكم "ناسا"، في تموز/ يوليو الماضي، واستغرقت 9 سنوات، قطعت مسافة 4.8 مليارات كيلومتر.

وأشارت المعلومات الجديدة إلى أن "بلوتو" وقمره "شارون"، كوكبان نشطان جدا جيولوجيا.

في حين وصف علماء الفلك، عند اكتشافهم "بلوتو" أول مرة، على حافة النظام الشمسي في عام 1930، الكوكب الجليدي، بأنه "صخري، ومتجمد، وخامد".

وأبدت الدراسات أن "سطح "بلوتو" صغير السن نسبيا، وقد يخفي تحته كميات كبيرة من المياه، ومن المرجح أنه يتم رفع حرارة بعض المناطق في الكوكب القزم، من خلال المواد المشعة، الكامنة في الصخور".

وأكد التقرير أن "الاختلافات المتنوعة، المكونة لسطح "بلوتو"، لم يسبق لها مثيل في النظام الشمسي، حيث تتكون المناطق الواسعة من سطحه المتجمد، من مواد منوعة، مثيرة للاهتمام، من بينها النيتروجين، والميثان، والماء".

ولفتت الدراسات إلى أنه "في حال وجد الماء السائل فعلا في "بلوتو"، فإنه على الأغلب سيكون محملا بكميات كبيرة من مادة "الأمونيا"، وهي مادة كيميائية، تقتل معظم الكائنات الحية على الأرض".

ويستمر علماء الفلك بإجراء دراساتهم الحثيثة، للكشف عن وجود ماء في أي مكان من الفضاء الخارجي، بحثا عن حياة خارج كوكب الأرض.

وحزام كيوبر (Kuiper belt)، منطقة على هيئة قرص موجودة بعد مدار كوكب "نبتون"، ويحتوي على العديد من الأجسام المتجمدة الصغيرة والجليد والصخور، حيث تعتبر تلك الأجسام بقايا متحجرة، وهو مصدر المذنبات، ومخزن لها.

102-1

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 155 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 0:37

نظرا لما تحمله الهواتف المحمولة من فوائد وإيجابيات، تعود بالنفع على حياتنا العملية واليومية، كان لا بد من توفير بعض التطبيقات المفيدة للسائق، خاصة إذا كنت تمضي أغلبية يومك في التنقل بالسيارة لضروريات العمل أو أي شيء آخر.

لذذلك اليك أهم 5 تطبيقات تحتاجها فقط أثناء القيادة، وهي:

1- Luxe

يساعدك التطبيق على إيجاد أماكن واسعة لركن سيارتك، خاصة في المدن الكبيرة والمزدحمة سكانيا، من خلال تحديد وجهتك، ومن ثم سيقدم لك لمحة سريعة عن الأماكن المتوفرة والقريبة منك.

2- Automatic

سيساعدك التطبيق، على تفسير هذه العلامات الغريبة التي قد تجدها بسيارتك، ولا تفهم تفسيرها، بطريقة سهلة وبسيطة.

3- SpotHero

يساعدك التطبيق على توفير المبالغ المالية التي تدفعها من أجل ركن سياراتك في مواقف السيارات العامة، بحيث يرشدك لأقرب الأماكن الرخيصة والأفضل لتؤمن على سيارتك.

4- GasBuddy

يسهل عليك العثور على أقرب محطات الوقود اليك، من نقطة تواجدك، كما يعطيك لمحة مفصلة عن أسعار البنزين، لتختار الأنسب اليك وتتوجه اليها حسب إرشادات هذا التطبيق.

5- Location

كثيرة هي هذه البرامج والتطبيقات التي تعتمد على تقنية الـ GPS، وتقوم بإسعافك اوقات الأزمات أو عدم المامك الجيد بالطرقات.

102-1

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 169 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 0:37

اكد رئيس الوفد السوري المفاوض بشار الجعفري إن إقرار مبادئ العناصر الأساسية التي قدمها الوفد سوف يؤدي لحوار سوري سوري جاد بقيادة سورية وبدون تدخل خارجي.

وقال الجعفري عقب محادثات أجراها الوفد الحكومي مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا: "إن المحادثات كانت مفيدة حيث جرى التركيز خلالها على ورقة العناصر الأساسية للحل السياسي للأزمة في الجمهورية العربية السورية وهي الورقة التي قدمها الوفد لـ دي ميستورا في الجلسة السابقة".

وأضاف: "نعتقد أن إقرار هذه المبادئ التي سميناها العناصر الأساسية سيؤدي إلى حوار سوري سوري جاد يسهم في بناء مستقبل بلادنا".

وتابع الجعفري: "كما أن إقرار هذه المبادئ سيفتح الباب على حوار جدي بين السوريين بقيادة سورية ودون تدخل خارجي ودون طرح أي شروط مسبقة".

كان الوفد السوري عقد جلسة مباحثات الاربعاء مع دي ميستورا ونائبه السفير رمزي عز الدين رمزي وكبار مساعديه في مقر الأمم المتحدة بجنيف، وصفها الجعفري بـ "البناءة والمفيدة وتطرقت إلى خطوات عملية من شأنها أن تفتح الباب أمام نجاح الحوار السوري السوري".

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 190 تاريخ : جمعه 28 اسفند 1394 ساعت: 23:06

الجمعة 18 مارس 2016 - 15:43 بتوقيت غرينتش

كريستيانو رونالدو يستقبل الطفل الفلسطيني أحمد دوابشة

حقق الطفل الفلسطيني أحمد دوابشة (5 أعوام) حلمه عندما التقى، الخميس 17 مارس، في مدريد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وعدد آخر من لاعبي فريق النادي الملكي.

ورتبت لدوابشة، الناجي الوحيد من إحراق منزل عائلته في شمال الضفة الغربية المحتلة في يوليو الماضي على يد مستوطنين متطرفين، زيارة إلى مركز تدريب ريال مدريد حيث استقبله رونالدو والويلزي غاريث بايل والبرازيلي مارسيلو والفرنسي كريم بنزيمة، وأخذوا معه الصور التذكارية وقدموا له قميصا وكرة عليهما تواقيع أفراد الفريق.
وكتب ريال على موقعه في شبكة الانترنت “جال الطفل على منشآت المركز قبل أن يحضر حصة تدريبية للفريق بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان”.
وبث تلفزيون ريال مدريد، القناة الخاصة بالفريق الملكي، صورا عن اللقاء بين اللاعبين والطفل الفلسطيني وهو يرتدي القميص المقدم له والذي يحمل الرقم 7 العائد لرونالدو وعليه اسم أحمد.
وزار أحمد الذي وصل، الأربعاء 16 مارس، إلى العاصمة الإسبانية، أيضا ملعب سانتياغو برنابيو وقام بعملية إحماء على أرضية هذا الصرح الرائع.
وكان رونالدو دعا أحمد الذي يضع غطاء طبيا يغطي فروة رأسه المصابة بحروق، لزيارته، ورحب رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل بالدعوة، معتبرا أنها لفتة عظيمة من ريال مدريد وإدارته ورونالدو، لكن الجندي المجهول في هذا الموضوع الذي نشكره جدا هو زين الدين زيدان في إشارة إلى مدرب ريال الحالي ونجم كرة القدم الفرنسي السابق.
وكان أحمد يتلقى العلاج في مستشفى خاص ويتعافى من إصابته بجروح بالغة نتيجة إضرام مستوطنين متطرفين النار في منزل عائلته في 31 من يوليو الماضي في قرية دوما قرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

102-1

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 156 تاريخ : جمعه 28 اسفند 1394 ساعت: 23:06